المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضمن خطة التدريب والتطوير للعام الحالي.. 6 برامــــج تدريبيـــــة تقيمها العـــدل لمنس

القاضي
08-02-2011, 04:48 PM
تطلق وزارة العدل الأسبوع المقبل 6 برامج تدريبية مختلفة في عدد من مناطق المملكة. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة العدل الدكتور عبد العزيز الحسن أن البرامج اشتملت على برامج قيادية تنظم للقيادين في الوزارة والدوائر الشرعية
وبرامج تخصصية تقدم للمتخصصين في ذات البرامج
وفصّل الحسن البرامج القيادية إذ تتضمن برنامج القيادة والإبداع الإداري وبرنامج تحليل المشكلات واتخاذ القرارات, فيما تحتوي البرامج التخصصية على برنامج تنمية مهارات مديري شؤون الموظفين ، وبرنامج مدققي شئون الموظفين وبرنامج تنمية مهارات المحقق الإداري ، وبرنامج فن المراسم والبروتوكول , مبيناً أن عدد المتدربين في هذه البرامج أكثر من 100 متدرب .
وقدم مدير عام التطوير الإداري شكره لمعالي وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى لاهتمامه بالتدريب الذي يعد أحد أهم العوامل الإستراتيجية لدعم وتطوير قدرات الموظف وتنميتها ، مؤكدا حرص الوزارة على التعاون مع عدد من المدربين المتخصصين في البرامج المقدمة واختيار المتدربين المتميزين في أدائهم التدريبي .
يشار إلى أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن خطة الوزارة التطويرية والتدريبية للعام الحالي 1432هـ والتي تستهدف العديد من الجوانب والتي تتمثل في الجوانب الإدارية والتخطيطية والعدلية والحاسب الآلي وعدد من البرامج التي تهم وزارة العدل.

(وجعان الراس)
08-02-2011, 05:50 PM
شكراً لك اخي الكريم على اجتهادك.

لأن هذه البرامج اخي الكريم هي استنزاف لميزانية الوزارة وتصريف للاموال التي رصدت لها وليس المقصد منها والله مصلحة الموظف اوتطويره ومكافئته على اجتهاده وتفانيه وليس لهذه البرامج اي مكانة عند ديوان الخدمة المدنية فهي بالمختصر المفيد تضييع للوقت لااكثرولااقل واناشخصياًمررت بهذه التجربة واخذت عليهاشهادات وللاسف لماارفقتها بملف الترقية ارجعها الديوان تحت بند ليست من معهد الادارة ولماواجهت الحسن وشرحت له الوضع انا وأحد الزملاء وشكينا له الحال وكيف ان هذه الدورات لم تنفعنا في الديوان وانه ليس لها اي قيمة (اذاقرء الحسن هذه السالفة سيعرف من انا)تلعثم في الكلام وتفاجأبقولي له لاتشغلنا اجل انت و وزارتك بمثل هالدورات الفاشلة وعطونا دورات في معهد الادارة وبلاش التلاعب بأسماء المرشحين للدورات فقال اذا عندك شكوى روح للوزير-

عموماً ياليت فيه لجنة تقصي للحقائق تشوف كم تكلفة هذا البرنامج المادية الذي سينتفع منه الــ 100موظف الحقيقية ثم تنظربكم حسبت التكلفة وادخلت على الوزارة !

الله المستعان

نصير المستضعفين
08-02-2011, 10:45 PM
أولا يا أخوي وجعان الراس عسى راسك يطيب ، وفعلا أتفق معك شوف الدورات هذي كم تكلف الوزارة والدولة وبعدين لي خمس سنوات موظف بوزارة العدل ما قد أخذت ولا دورة ولا حتى لفه هههههه ، وكل سنه يعطوني استمارة خاصة بالدورة وأعبيها ولا أشوف دورة ولا يحزنون يعني الدورات على ناس محددين حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ، وياليت الوزارة أذا كان عندها فلوس زايدة ترسم موظفي البند 105 اللي أنا واحد منهم اللي براتب مقطوع قدرة 1725 ريال وبدون علاوة سنوية وبدون بدلات وخدمتنا غير مسجلة بالتأمينات ولا بالتقاعد يعني من الاخير مافي فرق بيننا وبين العاطل عن العمل وأغلبنا جامعيين وأقل مؤهل فينا الثانوية العامة ودبلوم حاسب الي ، ياليت وزارة العدل تنظر جيدا إلا مسماها وتعمل به بين موظفيها ،،،،

ابو لندا
09-02-2011, 01:25 AM
انا مستعد ادفع الفين ريال لا اي احد يدبر لي دوره يا اخوان
وتراني جاد اسمع عن الدورات ولا اشوفها
الي يقدر يدبر لي اي دوره بدفع له ماعندي اي شروط اي دوره عادي
الي يقدر يرسلي با الخاص

A7maD
09-02-2011, 12:51 PM
هناك خبر جميل لهذه الدورات ولكني لا أعلم لماذا الوزارة لم تصرح به

وهو أنها معتمدة من وزارة الخدمة المدنية وتزيد النقاط للترقية وهذا الكلام أخذته بنفسي من الوزارة من قسم التدريب والتطوير

عتبي عليهم المفترض أكملوا الخبر بالتصريح باعتماد الدورات

سلمت أخوي

عبيد الشريف
09-02-2011, 01:29 PM
نسأل الله التوفيق للجميع ان شاء الله يعطيك العافيه اخوي القاضي على نقل الخبر تحياتي

موسي العبدلي
26-02-2011, 09:24 PM
عمركم سمعتم عن كلام جرايد

كل هذا كلام جرايد

العيسى عنده اعلاميين ينشرون اخبار بالكيلوا

عشان يقولون مشا الله الوزارة شغاله الوزير متحرك

ضحك على الدقون

الامل
15-03-2011, 06:49 PM
والله بيني وبينكم الدعو فيها دورات لكن انا ممن حضر بعض الدورات واقسم لكم بالله انها ضياع وقت اجل لتعليم الحاسب اسبوعين كافيه فعلا هل هذي دجه والا رجه الا وش علم ذولا الحاااااسب الناس تقعد اشهر في الدوره وها ول جلسين يهايطون يااااويلهم من الله لا وناهيكم عن الجزئية ايش فيها جابوا لهم موظف جديد نفخة شوي وحطوه امين بدل الدعيلج الله يذكر الدعيلج بالخيرررررررر وتم تكليفة امين للمحكمة لكن احسن لا تناظررررة ابد ما عنده الا النفخة والغطررررسة وشوفت النفس وتراه من

سلطان
15-03-2011, 10:14 PM
للمحسوبيات دور كبيثر وفعال

سعود الحربي
15-03-2011, 10:25 PM
والله السنه ذي قدمت مرتين لكن دون فائده

مافيه أمل ناخذ دورة من هذه الوزارة

دنيا القوي
24-03-2011, 07:53 PM
اهااااااا هسى افهمت يعني هي للمنسوبين
عموما موفقين

وليت دنيانا تسنع وتحرك ونعيش نعمتنا صح ونشكرها ونقدرها ويصلح هالوزرا والبطانة << فحطت وبتجيب العيد

حمود المدمي
20-04-2011, 03:01 AM
كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااام